وحدة العناية الخاصة

يملك مستشفى المواساة الجديد خدمات متطورة للمرضى المنومين حيث يعمل عدد من المحترفين الماهرين جدا كفريق لتأمين العناية الشاملة للمرضى من اطفال وحتى المسنيين. لهذا، عندنا عدة وحدات متخصصة:

•  وحدة العناية الحثيثة للمرضى البالغين والاطفال الوليديين: أن الميزة الرئيسية للعناية الحثيثة هي مجموعة الاجهزة التقنية المتطورة للمراقبة المتخصصة والموظفين المحترفين الخبراء القادرين على تحسين الرعاية الصحية للمرضى مع توفيرالراحة والامان لهم.

•  وحدة الجراحة الطبية: تقدم هذه الوحدة العناية للمرضى الذين لا تستدعي حالتهم الصحية التواجد في العناية الحثيثة. وهي مزودة بالاجهزة الحديثة المتكاملة للعناية كذلك بالمرضى ما بعد الجراحة.

•  غرف العمليات:بالأضافة إلى الجراحةَ العامّةَ، نحن قادرون على تنفيذ العمليات الطبية في: طبّ المجاري البولية، طبّ العيون , طب الانف والأذن والحنجرة، طب والجراحة النسائية، والعمليات التجميلة. لهذا الغرضِ، جهّزنَا 5 غرف عمليات بالكامل وغرفة عمليات قيصريةِ واحد، باستعمال احدث الاجهزة التقنية بالاضافة لهذا، تم توفيروحدةَ عنايةِ ما بعد التخديرِ حيث يتعافى فيها المريض.

•  طب النسائية والتوليد: تم تخصيص وتكريس مساحة كبيرة ورئيسية لهذه الخدمات حيث تتعدد خدمات العناية الصحية بالمرأة المقدمة في هذا المجمع من طب التوليد الى الطب النسائي الى طب المساعدة على الحمل. فقد كنا السباقون في الكويت لتقديم مفهوم LDRP. ينسق كذلك هذا القسم خدمات العناية الصحية للخداج.

•  خدمات وحدة الاطفال الحديثي الولادة: هنالك وحدتان متوفرتان:
   i. وحدة العناية بالاطفال الاصحاء: للتنويم، نحن نشجع إبقاء الوليد مع الام كامل الوقت، ولكن فيما إذا رغبت الامهات ان تقوم الممرضات بالاعتناء بالمواليد فيترك الوليد في وحدة العناية بالاطفال مع التوصية والتشجيع على الرضاعة الطبيعية.
   ii. وحدة العناية الحثيثة للرضع: يدخل الى هذه الوحدة الاطفال الذين يتطلبون عناية خاصة ومراقبة مستمرة.

•  العناية المتنقلة: يشرف على العناية المتنقلة فريق متفان وملتزم من الموظفين المدربين خصيصا للعناية المتنقلة. تجرى الزيارات المحددة في العيادات الخارجية والتي تشمل تقريبا 25 تخصص. أما المعالجة الطارئة والمستعجلة بما في ذلك الاجراءات الجراحية البسيطة فتتم في غرفة الطوارئ. فقد تم تحديث قسم الطوارئ ليتسع لأقدر عدد ممكن من المرضى في وقت واحد وبذلك يختزل وقت الانتظار. صممت غرفة الطوارئ بحيث تضمن الخصوصة والسرية الكاملة للمريض.

•  وحدة الجراحة لليوم الواحد
: خصصت المستشفى وحدة الجراحة لليوم الواحد حيث توفر البيئة المناسبة للمرضى لاجراء العمليات الجراحية البسيطة مقللة بذلك الاقامات الليلة وموفرة للمريضى العودة الى المنزل في إرتياح.